Loader Img

رؤيتنا
واقع

background image

أمهات الشيخ 11

شارك الصفحة

كنغو كوما

قمنا بتعيين شركة الهندسة المعمارية اليابانية الشهيرة كنغو كوما وشركاه لتصميم حوالي 100 فيلا عائمة فوق الماء وعلى البر في إحدى جزر أمهات الشيخ الثلاث في أرخبيل مشروع البحر الأحمر. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بتصميم مطعمين متخصصين، أحدهما على اليابسة والآخر فوق الماء، بالإضافة إلى مبنى خدمي، ومنتجع صحي، وجناح استقبال، وفلل ضيافة، ومرفأ للزوار.

ويصف كنغو كوما، مؤسس الشركة والأستاذ في قسم الهندسة المعمارية في جامعة طوكيو، مصدر الإلهام وراء تصاميمهم: "إنه منتجع يسعى إلى احتضان البيئة الطبيعية والتاريخ الثقافي الثري للمنطقة، لذا فإن تصاميمنا مستوحاة من العناصر الطبيعية الجميلة في الجزيرة.

ساهمت التضاريس المسطحة نسبياً للجزيرة باقتراح تصميم يتناسب مع الأجسام الأفقية المنخفضة، لذا فكرنا بعمل انحناء بسيط في سقف المباني لإيجاد علاقة متناغمة مع الأرض، حيث تكون الأسقف بارزة منها.

تم تصميم الفلل التي سيتم بناؤها على الجزر بطريقة تحاكي الكثبان الرملية، في حين أن "الفلل المرجانية" العائمة فوق الماء تتميز بشكل حلزوني يوفر إطلالات ذات 360 درجة على البحر المحيط بها. وتساهم المناظر الطبيعية التي تحيط بفلل الكثبان الرملية في تشكيل هذه اللوحة المعمارية وتصميم المباني المحاطة بالكثبان الرملية الاصطناعية والنباتات المحلية.

تم اختيار أفضل موقع للمباني المائية من خلال إجراء دراسات دقيقة لقياس الأعماق والتنوع البيولوجي ودراسات الهندسة البحرية في محاولة لمنع حدوث أي ضرر للشعاب المرجانية وتجنب التداخل مع التيارات البحرية.

عند اختيار المواد المستخدمة في المشروع، أصدرت شركة البحر الأحمر للتطوير تعليماتها لنا بتجنب استخدام الخرسانة قدر الإمكان من أجل إرساء معايير جديدة في موقع الوجهة. ونظراً لكون الوجهة منعزلة وبكراً، وجدنا أنه من الأنسب استخدام أنظمة البناء المسبق الصنع، حيث نستخدم مزيجاً من الألواح المسبقة الصنع والغرف الجاهزة التي يمكن تركيبها ببعض".

ستستخدم شركة كنغو كوما وشركاه أخشاب أكويا المقاومة للملوحة، والمناسبة للبيئة عالية الملوحة، والجص الطيني في تصاميمها.

تصاميم أمهات الشيخ

ستشمل جزيرة أمهات الشيخ 3 فنادق فخمة تم تصميمها من قبل شركائنا كينغو كوما

شاهدوا المزيد منالتصاميم

استمتعوا بالاطلاع على التصاميم المعمارية الإبداعية لخمس مواقع سيتم افتتاحها في المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر.

انضموا إلىقائمتنا البريدية

انضموا إلى قائمة المشتركين معنا لتحصلوا على نسخة من نشرتنا الشهرية عبر البريد الإلكتروني.
اشترك
success