Loader Img

رؤيتنا
واقع

background image

جزيرة شُريرة

شارك الصفحة
استمر في التصفح
icon

كورال بلوم

تقع الجزيرة الشبيهة بالدلفين "شُريرة" في مشروع البحر الأحمر على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية. وهي إحدى جزرنا الــ 92 في الأرخبيل، والتي تعد موطناً لرابع أكبر حيد بحري في العالم، يضم شعباً مرجانيةً لم تمس و عدداً مهولاً من الكائنات المهددة بالإنقراض.

وقد أُعلن أخيراً إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، تصاميم "كورال بلوم" للجزيرة الرئيسية للمشروع.

بعد أن قامت شركة التصميم والهندسة المعمارية البريطانية فوستر وشركاه، بتنفيذ تصاميم "كورال بلوم" للمنتجعات والفنادق الإحدى عشر على الجزيرة الرئيسية، لتمنح هذه الرؤية التصميمية، الزوار تجربة سياحية فاخرة لا مثيل لها في العالم بأسره!

يحكي لنا مدير الاستديو في شركة "فوستر وشركاه" جيرارد إيفيندين عن مصدر الإلهام وراء تلك التصاميم.

" تتمتع جزيرة شُريرة بحياة فطرية مذهلة، وبعلاقتها المميزة بشعبها المرجانية. والتي بإمكانك الوصول إليها مباشرة إن قمت بالسباحة من شواطئها. وهو أمرٌ مذهلٌ بالفعل. لذلك جاءت ردة فعلنا الأولى بأن نحمي أطراف الجزيرة ... الأمر الذي رغبنا به هو البحث عن السبل التي تمكننا من جلب هياكل خفيفة الوزن ووضعها على الجزيرة. "

"كقطع الأخشاب التي تجرفها الأمواج للشواطئ؛ تأتي هذه الفنادق بتصميم يوحي وكأن الأمواج جرفتها هي الأخرى إلى هناك، مما يعطي انطباعاً بإمكانية أن تنجرف بعيداً عنه مرة أخرى إن كان ذلك هو ما نرغب به لاحقاً."

"ننظر لتصميم كورال بلوم ككيانٍ واحدٍ يضم 11 فندقاً. وحاولنا أن تحاكي تصاميم تلك الفنادق زوراها على اختلافهم في مراحل مختلفة من حياتهم. فقد تزور احد الفنادق على الجزيرة في شهر العسل الخاص بك. وقد تعود مجدداً إليها بعد أن يكون لديك أطفال وتختبر نفس الجزيرة بطريقة مغايرة تماماً للمرة الأولى. وهكذا تباعاً في المراحل المختلفة من حياتك."

تصاميم شُريرة

هي الجزيرة الرئيسية والتي تشبه في رسمها شكل الدلفين، وستحتضن 11 فندقاً عالمياً فاخراً.

شاهدوا المزيد منالتصاميم

استمتعوا بالاطلاع على التصاميم المعمارية الإبداعية لخمس مواقع سيتم افتتاحها في المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر.

انضموا إلىقائمتنا البريدية

انضموا إلى قائمة المشتركين معنا لتحصلوا على نسخة من نشرتنا الشهرية عبر البريد الإلكتروني.
اشترك
success