Loader Img

رؤيتنا
واقع

background image

مستقبل السياحة فيالمملكة العربية السعودية

شارك الصفحة

مستقبل السياحة

الشباب السعوي في قطاع السياحة: التطلعات والتوجهات المستقبلية

أطلقت شركة البحر الأحمر للتطوير تقريراً يستعرض مرئيات الشباب السعودي وذويهم نحو قطاعي السياحة والضيافة. ويقدم التقرير أراء عينة من الشباب السعودي عن التوظيف في هذه القطاعات الحيوية التي تسعى المملكة العربية السعودية لتنميتها واستقبال السياح من جميع أنحاء العالم، ومدى استعدادهم للعمل في وظائف المستقبل.

وقد أصدرت شركة البحر الأحمر تكليفاً لإجراء هذا البحث للوصول إلى:

  • فهم أعمق لطبيعة موظفي المستقبل في الشركة وآرائهم تجاه وظائف قطاعي السياحة والضيافة ومدى فهمهم لها، والمهارات التي يملكونها ويرغبون في تنميتها وتطويرها.
  • تحديد تطلعات الشركة والمشروع في هذا المجال وتماشيها مع أهدافها في مجالي الاستدامة والابتكار.

تقرير مستقبل السياحة

استمتعوا بالاطلاع على التقرير كاملاً ومزوداً بأهم الحقائق، وأبرز النتائج بالإضافة لدراسة حالة من نفس القطاع.
تحميل كامل التقرير

تُعد السياحة صناعة استراتيجية للنمو في المملكة العربية السعودية ومساهمًا كبيرًا في تحقيق أهداف رؤية 2030 الطموحة. فهي مصدر للفرص الوظيفية، ومحركٌ للنمو الاقتصادي، وجسرٌ يربط العالم ويعزز من فهم وتقدير ثقافة الشعب السعودي المثيرة للاهتمام. ولأننا في شركة البحر الأحمر للتطوير، جزء مهم من هذه الرؤية، لدينا أهداف طويلة الأمد تعزز من دورنا في هذا القطاع الواعد.

جون باغانــو

الرئيس التنفيذي

شركة البحر الأحمر للتطوير


منهجية البحث

أجرت شركة الأبحاث الرقمية الدولية (PSB) بحثًا مفصلًا بعنوان (مستقبل السياحة في المملكة العربية السعودية: التطلعات والتوجهات المستقبلية) في محاولة من شركة البحر الأحمر للتطوير لتكوين فهم معمق حول مواقف وآراء الشباب السعودي تجاه العمل في قطاع الضيافة والسياحة. ويعد المسح هو الأول من نوعه الذي يُجرى في المملكة العربية السعودية، ويغطي خمسة مناطق في المملكة، هي (الرياض، وجدة، والدمام، والقصيم، والمدينة المنورة):

  • الموظفون المحتملون: يتراوح أعمار من تم مقابلتهم في هذه العينة ما بين (16 - 34 عامًا)، وتفاوتت أنشطتهم بين طلاب، وموظفين، أو باحثي عمل.
  • الآباء المؤثرون: تتراوح أعمار أطفال من تم مقابلتهم في هذه العينة، ما بين (14 - 24 عامًا).

أبرز النتائج

نحن فخورون بأننا شركة متعددة الجنسيات متنوعة الثقافات، تتميز بديناميكة العمل الجماعي، ولتحقيق طموحاتنا، نرحب بالأشخاص الذين يجسدون هذه القيم في كافة أنحاء الوجهة. ففي الوقت الذي سنكمل فيه هذا المشروع بحلول عام 2030، نتوقع أن تدعم الوجهة هدف الرؤية بزيادة توظيف السعوديين من خلال توفير 35000 وظيفة مباشرة و 35000 وظيفة غير مباشرة ومبتكرة.

م. أحمد غازي درويش

كبير الإداريـيـن

شركة البحر الأحمر للتطوير


انضموا إلىقائمتنا البريدية

انضموا إلى قائمة المشتركين معنا لتحصلوا على نسخة من نشرتنا الشهرية عبر البريد الإلكتروني.
اشترك
success